الاثنين، 29 يناير 2024


من فدائي إلي أمه الرهينة

النادي الملكي للأدب والسلام 

من فدائي إلي أمه الرهينة

بقلم الشاعر المتألق: د.عبد المنعم الفقي 

بقلم د/عبدالمنعم الفقي

.......

من فدائي إلي أمه الرهينة

......

أماه يا أحلى نشيد

يادمعة الوطن الشريد

أماه أكتب مابقلبي

مودعا  أنا لا أزيد

فالوقت نبض غالي

بين المواقع والسدود

أنا ماتركتك في عذاب

بين قضبان الحديد

ومضيت ألهو ناسيا

وطني وأثار الجدود

لكنني في ظلمة الليل

البهيم .......أنا أبيد

.....

فأبيد من قتل الشيوخ

وفرق الأبن الوحيد

وأبيد من سكن الديار

وبات صاحبها طريد

لا موطنا يحيا به

بل يحيا أمثال العبيد

.....

أخذوك رهنا كي أعود

فكيف ياأمي أعود

وأنا فدائي أمين

ضاق ذرعا بالقيود

فتقبلي أماه عذري

إن لي هدف مجيد

فإذا ألتقينا بعدما

وطني يعود أنا سعيد

وإذا لقيت الحتف أهلا

إنني أبن شهيد

....د/عبدالمنعم الفقي....

توثيق: وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق