الجمعة، 22 مارس 2024


***عيناك وطني***

النادي الملكي للأدب والسلام 

***عيناك وطني***

بقلم الشاعر المتألق: سميرة كريمي 

***عيناك وطني***

عيناك وطني 

تينها و زرعها و هواك في الفؤاد 

كشلالات الأطلس المنحذرة 

ستظل عيناك مصدر إلهامي

لأتغنى فيهما بأسمى معاني

الحب و الشوق و الحنين 

في عينيك ولدت بحب و عظمة و كبرياء

أسافر فيهما مع نسمة كل صباح و مساء 

في عينيك رأيت الأمل.... النور و الحياة 

فيهما رأيت بريق النجوم و صفاء البحور

وجدت واحة شعري بين أمواجهما البيضاء

حروفي أجمعها من بريقهما التي تشبه لوحات الفيسفاء 

بريقهما يمدني بقوة خارقة تجعلني أشعر 

أنني أنثى شامخة قوية علياء 

بنظرة حب منهما 

أشعر أنني بالحنان أرتوي إرتواء

إن يوما شعرت بالتعب بالعياء

أغوص في بحريهما 

فتجدني قد شفيت حلو الشفاء 

عينيك بلسم لكل جروحي و آلامي 

بل هما لي الدواء من كل داء

وراء نضرتيهما  تختفي لغة 

لا يفهمها غيري من بنات حواء

و بين كل نضرة و نضرة

أشعر بنبض الفؤاد لك يعلن البيعة و الولاء 

بكل صدق ..بكل حب و وفاء 

فيهما عرفت معنى التضحية معنى الحنان 

معنى الحب الذي عانق عنان السماء 

في مقلتيك أنت فقط

أنا في أكبر الأدباء و الشعراء 

 لتجدني  أتفن و أصفك بأجمل ثناء

 فيهما كتبت و نثرت 

أجمل عبارات الحب في قاموس الأحباء

ليلهب نار القلوب بالمحبة و لحن الأشواق

فينير عتمة الليل للعشاق .....

لتبقى أنت فقط من ينزف قلمي إليك قصائد

بلا حدود........... بلا قيود و بلا موعد إنتهاء

مادام هناك حب على البسيطة

في محراب عيونك أمارس طقوس عبادتي بنقاء 

أدعوا فيهما الله دون خجل أو إستحياء

و لي دوما يلبي النداء 


في عينيك أنت فقط 

سأكتب و أكتب

أجمل ما قيل في عالم العشاق و الأحباء 

إلى أن ترحل روحي لرب السماء 

و إن لم تكن لي 

يكفيني أنني عشقتك و هويتك 

إلى ما لا  إنتهاء

بقلمي  سميرة كريمي

Samira karimi

توثيق: وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق