السبت، 17 أبريل 2021


***  أرسلت أدمعي كي يعانق أدمعك   ***

رابطة حلم القلم العربي 

أرسلت أدمعي كي يعانق أدمعك 

بقلم الشاعر المتألق : محسن ممتاز 

***أرسلت دمعي كي يعانق أدمعك  ***

وتركت احلآمي وأمآلي معك..


قولي لقلبك أنني أحببته..

فلعل صوت الحب يبلغ مسمعك..


رفقآ بقلبي إنه بك مثقلآ..

وشفآءه في أن يرآك ويسمعك..


قل لن يطول بنا الغيآب فإنني..

أخرست أنفآس الفؤاد لأسمعك..


مهما أبتعدت عن الفؤاد فإنني..

مستوطن رغم المسافة أضلعك..


يا من أطل على الحياة بنوره..

سبحان من صنع الجمال فأبدعك..


ومنعت نفسي عن محاسن غيركِ..

وأمام حسنك كيف نفسي تمنعك..


لو أن لي في الكون قدرة قآدر..

أنزلت معجزة السماء لأرفعك..


ونزعت ثوب الليل من جسد الدنا..

ووقفت أرقب في ذهولٍ مطلعك..


وعلى سبيل الشوق ضميني إلى..

ضلعيك إني قد خلقت لأضلعك..


وسكنتني حتى ظننتك أجمعي..

وظننتني بعضآ يمثل أجمعك..


بعثرتني وأنا أموت لأجمعك..

وتركتني فمضى الفؤاد ليتبعك..


أنا يا حيآة الروح دمعة عآشقٍ..

تجري على خد الزمان لترجعك..


أنا يا حيآة الروح نبضة هآئمٍ..

ستهز في صمت الليالي مضجعك..


هذا أنا .. جفن يرف وأعينٍ..

ستظل تحرس في فؤآدي مخدعك..


فاصنع بروحي ما أردت فإنني..

لو شئت قتلي في الهوى لن أمنعك..


لبقيتُ أسأل خنجرآ أغمدته..

أترآه حين قتلتني قد أوجعك..


كل الذين تمكنوا من خآفقي..

هم رآحلون فلم يساوا أصبعك..


طال المقام وما وصفت تشوقي..

هيهات بعدك ان يغير موضعك..


أرجوك عُد فأنا أموت من النوى..

هون عليا فَلستُ أقوى أدمعك...!   

 ( 💝محسن ممتاز💝 )

توثيق : وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق