الأربعاء، 28 أغسطس 2024


*** هجران الثقة ***

النادي الملكي للأدب والسلام 

*** هجران الثقة ***

بقلم الشاعرة المتألقة: آمنة المتوكي 

*** هجران الثقة ***

الثقة: آسفة 

        أنا آسفة

       لم أنو إحداث عاصفة

هو: علام تتأسفين؟!

      بعثرت أوراقي

     أوقعتني في ألف كمين

الثقة : مهلا !

         إني لك مخالِفة

        ليس ذنبي

        أنّ بحر الصدق مضطرب 

        و ملوث بالمشاعر الزائفة

هو: صحيح ما تقولين

     و هذا لا ينفي 

     أنك غشاوة على العينين

     سأرتدي نظارات شك 

    سأبحر دون أن ألتفت إليك

    سأتلافى طعنات الغادرين

الثقة: لن تبحر من دوني 

       أنا عارفة

      اشبك يدك بيدي

      ففي بحرك الثائر 

      أنا شراع السفينة 

     و في صحراك القاحلة 

     أنا شجرة ظل وارفة

هو: ما بالك ؟!

    أ تهذين؟

    إني أطردك من عالمي 

    إني أنزع سوارك عن معصمي

   و غير هذا

   فإنك تتوهمين

الثقة : ناسفة 

        كلماتك ناسفة 

       حماقتك هذه 

       للآمال جارفة

  هو:  أحمق  من يُلدغ كل حين

       من أفعى لا تستكين

      سأخطو كل خطوة 

      متيقظ الحواس 

      حذرا من الثعابين

الثقة: خائفة 

       أنا خائفة 

      أن تضيع في غابة الهواجس

      لا تتهور و انحن 

     حتى تمرّ العاصفة

هو: عبثا تحاولين

    كلما عانقتك 

    أصبحت طريدة سهلة

    لكل مكار لعين 

    هيا ارحلي 

    ماذا تنتظرين؟

الثقة: واقفة   

       على بابك واقفة

      لن أتركك

      و الوساوس إليك زاحفة

***بقلم أمينة المتوكي***

توثيق: وفاء بدارنة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق