الجمعة، 30 أغسطس 2024


***  شهرزادي  ***

النادي الملكي للأدب والسلام 

*** شهرزادي ***

بقلم الشاعر المتألق: عصام المصري 

***  شهرزادي  ***

____________________

ياجارة قلبي ...

وأنس روحي ...

مع أول حرف رويته لي ..

بزغ نهاري

وودعني جنوني

وسكنني وقاري

وولي زمن الجواري ...

وبت مشغولا بروايتي السرمدية

المرمرية ..

التي أسجل ملامحها بنور محياك

ولهف انتظاري ...مليكتي ..

وهذا الكائن أنا جل مملكتك

ماكنت أبدا ولن تكوني جارية

فأنت ...

دوما أنت الآمرة والناهية

لكم أنت رقيقة كوريقة ياسمين

ولكم أنت قاسية ...

كيف تظن المليكة أنها جارية

بربك كيف ؟!

أنا علي باب قلبك أرتجي زمن

تجلدني أشواقي ...

ويهدهدني اصطباري

شهرزادي أنت ...

عنوان روايتي حلمي وأملي

وبديع قصيدي...

وعطر حديثي وحواري

وجنان خواطري وجوارحي

ووهج ناري ...

ياهزيمني وأسميك انتصاري

شهريار بك أنا ...

ودونك خبأت انكساري

لأنت عذوبة نهري وعمري

وألق فجري ...

فكيف لي أطمس معالم الطهر

ومعالم الحضارة في مداري

شهرزادي وزادي ...

تناثرت حروف الرواية مني

بين الشروق والغروب

بين الغياب والعتاب

وبين خيال وواقع لا يبالي

ماغاب حلمي ولاشهرزادي

عن مساءاتي  وعن حكاياتي

ولا من قصيدي ستبقين

المليكة حتى احتضاري

لاتحزني مليكتي ...

كل الروايات الكبري مبهرة

كل الحكايات العظمى آثرة

ملهمة ...ومؤلمة ...

هي عصية على الإكتمال

هي تشبه الخيال ..

وهي تشبه المحال..

لكنها أبدا لا تموت

قد تذبل في الصيف أوراقها

هي ترتمي بأحضان الأرض

لتنمو أجمل وأروع ...

حين يطل الربيع على أسواري

وأخبره أسراري ...

سأسطر....حينها فصلا جديدا

يأمل ...

ب اللقاء وكم طال انتظاري

بقلم عاطف المصري 

توثيق: وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق