الثلاثاء، 14 فبراير 2023


***  بحر لغتي.  ***

النادي الملكي للأدب والسلام 

*** بحر لغتي. ***

بقلم الشاعرة المتألقة: ناريمان معتوق 

***  بحر لغتي.  ***

بقلم : ناريمان معتوق 

أنا امرأة زرع والدها فيها الحب منذ صغرها

وشموخ جبال وبساتين ورد وحب

زرع داخلها الثقة حد السماء

إياك أن تكسر قلبي

فعندما أهزم من رحلة حبك سأعود 

أعود لأنتقم،

لن تجبرني الوعود والقيود والأسباب

سأعود أقوى....

وعزيمتي ستقهر تاريخك المر

أنا امرأة حارت بها العقول منذ الصغر

لم تنبت كزهرة برية في الحقول قط

بل على الحب والعطف والحنان

أبقى شامخة كأرز بلادي دائماً

أهديك قلبي حين أعشقك ودون مقابل

وكما اللؤلؤ والمرجان

وأغوص في بحر لغتي لأكتبك قصائد عشق

وأقلّب أصداف غيرتي لأجلك

أكتب قصائدي حباً بك

لكن حذاري يا هذا أن تكسرني

حينها لا أراك 

لا لن أراك.....

لن أراك.....

ولن تقدر أن تحمل جوع قصائدي للكلمات

أنا امرأة من زجاج الوهم

تكسرني الكلمة،

وترفعني الكلمة وتطير بي نحو السماء

أنا امرأة من ورد وريحان

وحين تغضب تكون كإعصار

تدمرك،

تسحقك،

تجرحك،

وتنساك،

تضعك على رف التجارب القاسية هناك

لكن لن تنسى خذلانك لها فانتبه يا هذا....

أنا امرأة عجنت من غزل وطوفان وكبرياء

أنا امرأة حين تعشق أراك سيدي وكل الرجال

وإذا لم ترني أميرتك وسيدتك وجميع النساء

لن اسمح لك أن تكون حتى بأفكاري مجرد انسان

(بحر لغتي)

بقلم : ناريمان معتوق/لبنان

13/2/2023

3:21ص

توثيق: وفاء بدارنة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق