الاثنين، 27 فبراير 2023


***  لوكنت لي.  ***

النادي الملكي للأدب والسلام 

*** لوكنت لي. ***

بقلم الشاعر المتألق: طلال الدالي 

***  لوكنت لي.  ***

لمسحت عن الأرض

مدن الأحزان

وبدلت جزر

من مواضعها

تبحر في عينيك 

أصناف المرجان

وجعلت لك شواطئها

تغادرجدران  الخلجان

وجعلت من ورق التوت

الشامي مراكب تبحر

في بحر 

تتحدى الموج كالحيتان

لو كنت لي

لكتبت قصيدة للحب

تجتمع فيها كل

طقوس الأديان

لو كنت لي سيدتي

لبدلت لأجلك كل

 مقايس العشق

وطهرت الأرض من الأوثان

وسرجت لك القمر خيلا"

يلف بحوافره كل البلدان

وجمعت كل شعوب الدنيا

على مائدة عيسى

من آل عمران

لوكنت لي

للملمت كل قصائد العشق

في ديوان

وكتب عليه

سبحانك ربي

كيف جعلت لقلب الخافق

حين يعشق

تصبح الصحراء عمران

والسحب تكتب آيات

خير تسقي 

كل قلب للحب عطشان

لوكنت لي

لغفرت للتاريخ

اخطاء كتبت 

ما كانت أبدا"بالحسبان

وطويت قصص

كانت تنوي لأحداثها الكتمان

وبنيت جسور

من شراييني

معلقة فوق الوديان

تعبر عليها

كل قوافل العشق

 بعام ربيعي الوجه

بدء من خصلات الشعر 

حتى القدمان

بقلم :  طلال الدالي،

  ،سورية

توثيق: وفاء بدارنة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق