السبت، 25 فبراير 2023


***  الحلم.  ***

النادي الملكي للأدب والسلام 

*** الحلم. ***

بقلم الشاعرة المتألقة: ناريمان معتوق 

***  الحلم.  ***

النادي 

ناريمان معتوق....VIP 

الحلم يا سادة يا كرام....

هو أن تتأرج نبضات قلبك

هناك على مسافر خلف الشمس تنتظره

هناك حيث لا أنتَ

ولا أحاديثك الفارغة تنصبّ علينا بوابل الحقد

هنا أنا ما زلت طالبة علم في مدرسة الإمام المهدي ع

أحمل قلمي ومحبرتي وأوراقي أغزل عليها بقلمي

قصة مجد ومن جسدي المثقل أحمل أمنياتي 

نعم أغزلها كما أريد على طريقتي الخاصة 

وهي لي هدف وحيد 

قرآن وسجادة صلاة أعبر فيها هموم الحياة لأنجو

وما زلت تتساءل.....

من أين أفكاري التي تنزف على ورق القصيد

وأنا التي لم تفقه من مدارس الأمس سوى عبرة

وقلم ومحبرة سوداء وفك بعض من الرموز

ها أنا اليوم أكتب تاريخي وتاريخ أجدادي

تاريخاً لن تنساه أبداً كتب بالدم

كتب للمجد عنوان

كتب حتى أحلامك

فلا تسرق من عين الشمس أحجية لتراني

فأنا هنا أمامك.....

جئتك كي أعلمك دورساً عن الحياة 

لكن على طريقتي

جئتك كي أرمي بين يديك كل حكاياتي 

جئتك وأنا المدللة على عرشي هناك

كي أتعبك أكثر،

أسحق كبريائك،

أدمرك،

جئت كي أرفع رايتي وقرآني عالياً 

جئت كي أدافع عن دين محمد (ص)

جئت كي أسكب قصائدي أنيناً 

على جسد الحسين ع المثقل بالجراح

جئت كي أرفع راية العباس ع

جئت كي أداوي جراح الأمس

بنظرة حب من أمنا فاطمة الزهراء ع

ودائماً تتساءل من أنا 

أنا جرحك النازف،

أنا حزنك الكبير،

أنا ألمك الموجع،

فأنا مجد أجدادي..... 

أنا من سيعطيك دروساً عن الحياة 

أنا من سيكتب لك النهاية وكالعبيد ستكون أنت

أنا تاجي مرصع بالألماس هناك

أنا سلطانة بين الملوك

وجاهي هنا هو العزة والكرامة

وأنت دوني لا شيء لا شيء..... 

بقلم : ناريمان معتوق/لبنان

24/2/2023

6:4ص

توثيق: وفاء بدارنة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق