الأربعاء، 24 مارس 2021


***  أنا لست أنا  ***

رابطة حلم القلم العربي 

***  أنا لست أنا    ***

بقلم الشاعر المتألق : خالد الخطيب 

***  أنا لست أنا   ***

والوقت يمضي.. وعقارب الساعة لم تعد كما كانت.. كانت الدقيقة تحملنا ساعات فرح.. كان المكان يرقص معنا.. الآن أصبحا يفتكا بنا.. وكأننا جناةٌ بكثير ذنوب.. القاضي خصم.. والشهود خصم.. والحضور خصم.. وذاك السجان.. والحديد.. والجدران.. ومطرقةٌ حين تُعلن القرار.. الكل خصم..

حروفي بلا روح

تهاوت على بدايات السطر خجلى من الكلمات

لم تتعدى الحزن

لم تُكمل رقصتها

كلنا مغادرون

والحياة بلا روح

بلا تفاصيل

فقط جدبٌ في أرجاء الأرض

خوفٌ

قتلٌ

تهجيرٌ

الكل يتضرع

والرب ينظرنا جميعاً

لا شك له حكمه

لكننا تعبنا

في رحلة البحث وحيث كان قلبي يُبحر في قاربٍ ظنه النجاة.. غرق. 

في عصر إفلاطون.. وهناك حيث روميو أعلن عصيانه في الحب.. ربح جولييت.. ثم لاقى حتفه.

لسنا من ينجو بنا.. إنها أرواح تسكننا.. إن بقيت أحيتنا.. وإن غادرت إنتهى بنا المطاف قتلى بلا سيوف أو خناجر أو سهام

بوح معتدل الغيوم... نقي المعالم.. وكأنه ولد من مخاضٍ صعب.. لها نبت.. فيها ومنها كان


القلب يغلب كل مسارات الحياة... يعاكسها إن أراد.. يسايرها إن رغب.. لا قانون يستعصي في ترويضه.. الحب ينتصر.. وإن كثر الوجع.. 

رغم ذاك النصر.. كلنا مهزومون.. بإرادةٍ محببة.. لا نتمالك سقوط الدمع.. لا نتحكم في كثير النزف.. ألمٌ كثير هذه حقيقة.. وفرحٌ قليل.. كلاهما حين نستذكر ه نسعد.. 

بقلم : خالد_الخطيب

توثيق : وفاء بدارنة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق