الأحد، 28 مارس 2021


***  سئمتك حواء   ***

رابطة حلم القلم العربي 

*** سئمتك حواء   ***

بقلم الشاعر المتألق : محمد توفيق  

*** سئمتك حواء    ***

----------------

أنا لست مكسور الجوانح

أو يصارعني الأنين

أنا لست قلب حائراً

أو مضجعاً

كما تتصورين

أنا

من أنا؟!

أنا إن ندمت

فإني أندم على السنين

كم ضاع من عمري لديكِ

ونزفت

ولم تتوجعين...!

ألا تشعرين...؟!

وكيف يأتيكِ الشعور

وأنتِ بالنار تلعبين؟!

كيف أنتظر الفولاذ

أن يحن أو يلين...؟!

************

ياقلب

كيف تنتظر نسيمً

من الأعاصير؟!

فشراع الحب قد مُزق

وما عُدت لديكِ بأسير

فسأقلع عنكِ بأشجاني

كم كنت أظنك إكسير

وسأرسو بقلبي على أرض

لا تحمل مثلك إنسان

وسأروى القلب من ماءٍ

كم ظل لديك ظمآن

فأنت شيطانة تبغي

أن توقع قلبي للقيعان

**************

القلب أوتاره قُطعت

فكيف أنشد الحاني؟!

والأرض من تحتي إنشقت

فسأخفى عنكِ عنواني

وسأسأل من يهوى مُنايا

أن يجهل إسمى ومكاني

فلقد نفرتك حواء

أدميتي بالحب كياني

فالحب يسمو بالأنفس

وأنت حبك أعياني

حواء

مهما خاطبتك

لن تسعد أذُنك كلماتي

فأنت حطامٌ قد سوى

وأخذ هيئه إنسان

**************

ظننتِ فؤادي إلعوبة

ترميها شمال ويمين

لكنى أبْى

ونفسيّ تتعالى

أن تخلط نفس من طين

فمازلتِ إبنة حواء

وتريدي أن تهوى بآدم

إلى الشياطين

ولهذا هاجرت بلادي

وأي بلاد تخُطين

وسأرحل عن هذا العالم

إن ضاق العالم بمكاني

فالأرض لا تحلم أبداً

أن تصافحها السماء

إلا فى يوم الغفرانِ

*************

شعر/ محمد توفيق

مصر-بورسعيد

توثيق : وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق