الأحد، 2 يونيو 2024


عتاب بعد انسحاب

النادي الملكي للأدب والسلام 

عتاب بعد انسحاب

بقلم الشاعرة المتألقة:سميرة كريمي 

*عتاب بعد انسحاب*

ارحلي 

لم تقلها بطريقة مباشرة

لكن قلبي أحسها

ها أنا ذي عنك راحلة 

سوف أرحل بعيدا

لا تقل عني بعد اليوم 

عنيدة 

عاهدتني و عدتني

لكنك خالفت الوعد 

و خنت العهد 

لم تبق معي طويلا 

كما أخبرتني 

في أول لقاء

لم يكن عهد شديد 

و قبل الرحيل 

قبل الرحيل 

دعني أخبرك

دعني اخبرك

أنني أكاد انفجر 

من الغضب 

أنني نويت أن أكسر

كل العهود التي بيننا

أنني سوف أرميها

في بحر الغضب 

ففي صدري أكتم  

آهات تملأ الكتب

 وفي الفؤاد بركان نار

يحرق أوردتي 

كما  تحرق النار الحطب

لقد أصبحت  كالشهب

هذا ليس من باب العتاب

فأنا نويت أن أغمض عيوني 

عن كل الشوائب

قررت أن أمنع وريدي 

عن النبض لك 

و في صمت صاخب

سأصرخ 

آهات تعزف الشجن طرب

و مثلما أدخلتك 

رغبة مني في القلب 

منه سوف أخرجك 

و بكل أدب

و سوف أخنق صوتك

بين أضلعي و أصلبه

و سأوقف نزيف الخضوع

بين نبضات قلبك 

و هذا طبعا أكيد

و أعلم جيدا أنك قبل 

أن تحفر قبري 

دعني أخبرك بقول فريد

مهما كنت أنت عنيد 

فأنا لي رب شديد

عليه توكلت 

و هذا فقط ما أريد

بقلمي  سميرة كريمي

Samira karimi

توثيق: وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق