الجمعة، 24 مايو 2024


(شاغلتني)

النادي الملكي للأدب والسلام 

(شاغلتني)

بقلم الشاعر المتألق: محمود مطر 

بقلم : محمودمطر 

ياجميل العين. ياغزالا.شاردا  قل لي

ما

ماذاأفعل  وقدفقت في الحسن المها    

تتهادى وتمشي شاردا وما ساواك في 

الحسن. ياظبي  في  مشي رشا

لما مررت بدارنا ملك الجمال وعرشه 

سابق إلينا    وفيك  أنت قد وشى

ولماخرجنانشهد موكبك وسط الظباء  

رأيناتاج الجمال لرأسك أنت قدغشى 

فيك الجمال  والمهابة قد بدت فلا  

جمال إلا   جمالك ياظبي أنت قد بدا

بالله إن     مررت يا ظبي أنت بحينا 

فمهل  مسيرك. فالقلب فيك قد غوى

ياظبي كنابحالنافلم ياظبي قدشاغلتنا

ولم حسنك علينا.  قد أغار وقد  كوى

ياظبي إني   متيم وماذا أفعل بقلبي 

إذ لأول    وهلةهو في الغرام قدهوى

مررت الديار  فشاغلتني وكنت قد 

أوثقت رتاج بابي فماذا قلبك قد نوى

ياظبي.    قلبي تمرد   على المصاريع 

ففك.   الوثاق ونحوك إليك قد مشى

يا ظبي.    قل لي ماذا.   فعلت بقلبي 

ففي     عشق.    الظباء قلبي قد ثوى

لكن يا ظبي قلبك  قاسي فماذا أفعل 

بقلبي.    إذا عازه.  منك ياظبي الدوا

ياظبي إني لصديان والماء في يديك

سلسبيل وعطشي لك بك لي قدغرى 

يا ظبي إن لم.     تترفق  علي بنظرة 

فقل لي ماذاأفعل ياظبي مع قلبي أنا

ذهب قلبي.وعصاني.  إليك في نكاية 

وعنقه إليك عني ياظبي قلبي قدلوى 

وما كنت.    قبلك تغريني النسا ولكن 

قلبي   قد سكن وإليك أنت قد رضى

فقد عاف قلبي ياظبي كل النسا إلاك 

فقد     تخبل ووراءك     أنت قد عدا

وكلما     يا ظبي عنك قد أثنيته تمرد 

علي ياظبي وفي سلوكه بي قد غبى

كل الجميلات تمر بدارنا فأغريه  بهن

فأراه ياظبي     عنهن عينه قد غشى

فماتغريه إلاجميلةمرت به فلوشققت 

قلبه لوجدته لك بين الثنايا قد. حوى 

فجرب.     يا ظبي أن   تلقى المهالك 

فستره ياظبي     لك بروحه قد فدى

فترفق.   يا ظبي به فقد جرت دمعي 

إشفاقا له.  ففيك ياظبي تيم أو عنى

بقلم : محمودمطر

توثيق: وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق