الاثنين، 20 مايو 2024


بطاقة تعريف ..؟؟؟

النادي الملكي للأدب والسلام 

بطاقة تعريف ..؟؟؟

بقلم الشاعرة المتألقة: سميرة كريمي 

بطاقة تعريف ..؟؟؟

لا تسألني كيف أصبحت شاعرة 

فأنا لم  أكن في هذه الدنيا 

مجرد إنسانة عابرة

رغم أنني لم أحقق حلمي 

كما تمنيته و أنا صغيرة

إلا أن الدنيا لقنتني دروسا 

عن سني جد كبيرة

أسقتتني من كأسها المر

و علمتني كيف أرتشفه

و أنا سعيدة ....مبتسمة

حزن ..هم..شجب ..عذاب

من كل لون أذاقتني

و لم تبخل عني يوما 

كم كانت معي في 

النكسات و الآهات جد سخية

رغم أنني كنت جد صامدة

حطمت معنوياتي بقوة 

كل ما تعافيت و حاولت

أن أقف مرة ثانية

لقنتني مواعظ وعبر و حكم

و منحتني دروسا في الحياة 

 لم تدرس في أكبر الجامعات الدولية

تعلمت كيف أتعامل 

مع الأخ مع الصديق وكذا الأحبة

قرأت قصصا و روايات

عن فطاحل الشعراء و العباقرة

في دراستي كنت جد متفوقة

جمعت بين العلوم ..الفقه 

 الأدب و الفلسفة

شهد لي بذلك : 

كل المسؤولين و الأساتذة 

في بيت أبي

كنت....... ملكة مدللة

تزوجت :

فأنجبت  أمير و أميرة 

تربعت على عرش أسرتي 

كأجمل ملكة

و هذا فخر لي في عالم

المرأة المغربية العربية الحرة

إن لم تصدقني: 

اسأل عني في محيطي 

 و في أنحاء المدينة 

اسمي سميرة 

اعتبرني إن شئت ملكة 

 ليس في المقام 

و لكن كوني شاعرة 

و هذا فخر لي كامرأة 

عربية مغربية الجنسية 

 بقلمي  ا.سميرة كريمي

Samira karimi

توثيق: وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق