الثلاثاء، 21 مايو 2024


........  انا ........

النادي الملكي للأدب والسلام 

........ انا ........

بقلم الشاعر المتألق: د.محمود الخريشا 

........  انا ........

انا  بلغت اليوم الف عام بحبي

      وما اظن حدت يوما عن عبادة ربي

انا امرؤ اعلو واكره النفاق وكل من 

       نافق سيدتي هذا هو ديدون دربي 

أيقنت ان رزقي بيد الذي خلقني

      فلما علي التبجح هنا وإرهاق قلبي 

انا سيدتي محفظة حفظت كل

       تاريخ الخونة من بداية عهد اول نبي

إلى الذين تشبكوا بستارهم حتى

       يعتلوا يقول اكبرهم الصالح اقاربي 

انظر إليهم اتفقد حالهم اهم اعزة

        بديارهم ام هم اذل من ذل ذنبي

النبي كان عزيزا وترك من وراءه

        اعزة تأتيهم رغما غنائم الاجنبي 

لا يجرؤ احد على عصيانهم ان

         نفعل فعلوا رجالا ليس بهم صبي

اما الان فعار حاق بنا من سادة

          اتونا رغما زرعوا الفرقة والسبي

يأخذون كل ما امامهم سارقون

          يقولون للمذلة هيا علينا اركبي

نحن لسنا اهل عزة لنعز أنفسنا

         والحقيقة ليس منا أصله عربي

يهود نحن تجنسنا لخدمة اسيادنا

        فأيتها المذلة قفي امامنا وتأدبي

فيا سيدتي عذرا لست منهم انا

       ولا يوما قلت للمذلة مني اقتربي

وسأظل اكشف تاريخهم للناس

      واقول لأمة تتمسك بهم لا تعتبي

على اذلة مثلهم  ولا تعتزي بهم

       وهم فوق العروش المذلة اشربي

.....د.محمود صقر الخريشا........

توثيق: وفاء بدارنة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق