الأحد، 26 ديسمبر 2021


***   هل انا أبكي ؟؟    ***

رابطة حلم القلم العربي 

***   هل انا أبكي؟؟   ***

بقلم الشاعرة المتألقة  : أميرة شمالي 

***    هل انا ابكي؟!!     ****

بقلم اميرة شمالي

هل انا ابكي

كيف؟! لا دموع تنهمر

لستُ من يبكي بل قلبي هو الباكي

يجهش بعد كل نبضة

يزداد نحيبهُ في صمت

ابتسامة مزيفة تعلو تلك الغصة

المشبعة بالحنين

لم تعد تهمني تلك الأشياء الصغيرة

ولا تلك التفاصيل

بعد كل تلك التجارب 

تعلمت اني لا شيء

لكني سعيدة بأني عرفت من انا؟! 

وماذا اكون؟!

وإن السعادة عندي مجرد ألم!!

هل أنا أبكي؟!!

لا!!!

لكن عيوني شاخصة سُكبت بها

امطار الشتاء

فأنا لا أبكي!!!

ولا أتذكر!!! تجمدت الذاكرة

عند كل صد

عند بوابات التفاصيل المنهارة

فأنا لا اريد ان أبكي!!!

لأن روحي طفت فوق جسد

فوق جسد ادماه الشوق

لتلك الأحلام الكاذبة

لم يبق إلا أنين أرتفع صداه

بين خلجات الألم

دون صراخ!!

سعادتي فاقت كل الصراخ

كلِّ عويل الحروف

كل الدموع

فقد عشت كل المشاعر

ضمن ذاك الزمن

وعرفتُ أنَّ الموتُ نهاية ألم

وإن الحياة مخاضُ السقم

وإن العمر يحرق بين التمني

وبين الندم

عرفت ان المهاجر ذاك الذي

ترك الحبيبة بأرض الوطن

عرفت العشق موت

وإن ذاك الجدار أحنُ وأرأف من كل البشر

فأنا لا أبكي

وتلك القطرات المتلاحقة

 مجرد هطول ذاك المطر

توثيق : وفاء بدارنة 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق