الأحد، 30 يناير 2022


***  يا عود مياس   ***

رابطة حلم القلم العربي 

***   يا عود مياس   ***

بقلم الشاعر المتألق: أبو عبدو الأدلبي 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا لي أقدم لحضراتكم قصيدتي المتواضعة بعنوان

               ***   ياعود مياس   ***

ياعود مياس لاملت مع الهوى

                   مال الفؤاد حيث كنت تميل

غياب طيفك عن عيني أرهقها

                  تسمع لقلبي نحيبا له وعويل

كنت أفراحا في دنياي عامرة

                حلت شقاءا في فؤادي دخيل

لما أصبحت حزني ياضنى كبدي

                 قد كنت وريد الفؤاد عديل

إذ كنت خال الفؤاد من ألم

                 أضحى بحبك هائما وهزيل

فاعطف رعاك الله من كرم

             واحلل بقصرا كنت ضيفه ونزيل

مازال خاو بعد رحيل مالكه

               أضناه بعدك والعود منك جميل

متى تعود ترد الروح مسكنها

                   تشفي فؤادا في هواك عليل

ياساكن القلب رفقا بما سكنت

                 عيناك من وحي الغرام عقول

فلا الوصل لي ولا النسيان يسعفني

                   ولا لسواك في الأنام بديل

إليك روحي ومني القلب يتبعها

                    قؤول بما قال الكرام فعول

ولئن غرورك أعمى منك بصيرة

                  ونويت عن ذاك الفؤاد رحيل

مياس عودك لن يميل مجددا

              أضحى حبيبك في الغرام قتيل

بقلمي أبو عبدو الأدلبي

توثيق : وفاء بدارنة 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق