الأحد، 8 سبتمبر 2024


بلسان إم حائرة

النادي الملكي للأدب والسلام 

بلسان إم حائرة

بقلم الشاعر المتألق: فؤاد جاسب 

فؤاد چاسب.   العراق

بلسان إم حائرة

من قال أني ذات يوم  فاجرة

حتما أكون  من المقال ساخرة

شتان مابين المجون وما ترى

حتى وإن كنت بيوم سافرة

جندية في محفل الدنيا أنا 

في كل يوم أستفيق بصافرة

عندي من الأعباء ما قد تشتكي

منه الخيول الجامخات الغائرة

قد أملك الوجه الصبوح كما ترى

في كل يوم حين أمضي عابرة

لكنني لا قلب لي عند الهوى

قد مات في تلك السنين الغابرة

سبع من الأيتام قد آويتهم

مابين قلبي والعيون الساهرة

أمضي كما يمضي الرجال الى الشقا

محفوفة بالهم مما قد جرى

عملي أبيع الخبز في أحياءكم

حتى أعيش ومن معي بالساترة

كف اللسان عن التي قد شابها

غدر الزمان ولست إلا طاهرة

أمضي لعيشي والصغار بعنوتي

كسر الزمان مهابتي ومكابرة

إن كنت تنوي أن تنال حصانتي

أشكوگ ربي حين تاتي الآخرة

      فؤاد چاسب.    العراق

توثيق: وفاء بدارنة 

التدقيق اللغوي: أمل عطية 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق