السبت، 28 يناير 2023


. ( وتخرج الأيام من نفسي).

النادي الملكي للأدب والسلام 

. ( وتخرج الأيام من نفسي).

بقلم الشاعر المتألق: حسين صالح الجميلي 

. ( وتخرج الأيام من نفسي).

*****

تضعفين

ومن كل الجوانب

كمخضب ينهار

والكل ينظر إليه

أكره الليل.

الذي أنت فيه

وأكره السقام الذي يأتيك

الذي لايفهم شيءا

لكنه يحسن

التمثيل. 

وتخرج الايام من نفسي

كتلاميذ مدرسة انتهى درسهم

الطويل. 

فلا أشتهي إلا الجلوس

على شيء يشفط روحي

ويبقيني كتمثال أحمل من

مكان إلى مكان

ومنهم من يتضجر ويقول

ثقيل.

كشمعة انت ذابت في قعر

حاويها وهي تصيح

من يرجع قامتها

من يرسم نضارتها

من يغرز

الفتيل.

ألأنك كنت تقدمين كل يوم لنا

الشمس على طبق من نهار

ألأنك كنت تقدمين لنا القمر

على طبق من

الليل.

وانت التي أطعمت الافواه

كما فعلت الطير

وأنت التي ردعت الذئاب

وانت التي لم نرى لك دمعة

الا اذا كان منا

عليل.

وانت التي جعلت الصبر متفرجا

لعله يتعلم شيئا ليقول عليه الناس

صبر جميل.

بقلم : حسين صالح الجميلي

توثيق: وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق