الأحد، 24 يوليو 2022


***   اغمضت عيني.  ***

الاكاديمية الدولية لائتلاف رابطة حلم القلم العربي 

***   اغمضت عيني.  ***

بقلم الشاعر المتألق: صالح ابو شگره 

***   اغمضت عيني.  ***

وتذكرت ماكان بيننا

ايعقل ان يكون الحب فيك وهم؟

ايعقل اني قد نمت طويلا! 

وصار يداعبني الحلم! 

ايعقل ان السنين قد تراكمت فوق رأسي

واصابني في هواك الهرم

كيف يكون ذاك وانا

لم اغمض الجفن في هواك

 ولم أنم

ايعقل اني سأنسى

 ذاك الطيف الذي… 

 كان يداعبني

وفي غفلة الايام

يأتيني الندم

كيف سأنسى فيروز

حين تغني

والعندليب حين يشدو

والذكريات مع ايامها تنعدم

ثم تقودني الاقدام

حيث لاادري

فلا ونيس ولا صاحبا يؤنسني

غير الألم

ايعقل انك… ..

قد خدعتني

وحين ربحت قلبي 

قد  هجرتني

وانا الذي في دنياك

قد ضاعت مني الهمم

فعلمني كيف يكون الحب

وكيف لاتموت الخطى على الدرب

وكيف تحيا الروح من العدم

وعلمني كيف يكون الوفاء

وكيف يسير الحب مع الدماء

وكيف تصان الذمم

فماعدت اعرف الهوى

كيف يسكن قلوبنا

وما عدت لحبك افهم

فكثير من الناس ياصاحبي

لاتعرف معنى الهوى

ولا بأسراره تعلم

وليس كل من هوى

عرف الهوى

ولاكل من خط السطور

بمعناه يفهم

فانا قد اسكنتك قلبا

لايود لغيرك ان يئويه

وجعلتك فوق الجبين وشم

فلا تتمادى بالذنب كثيرا

فقد بنيت لك.. 

صرحا في خيالي

فأياك له اليوم ان تهدم

وتذكر كيف كانت الايام

تحلو بيننا

وكيف كنا نسابق خطانا

وكيف كنت… 

 بمداد الورد

لحبنا ترسم

فلاتبخل بذاك الحب

ان كنت تملكه

فان الله به علينا.. 

قد أنعم

فها أنا قد اوجزت كلامي

وكتبت اشعاري

والباقيات عليك….. تكلم

بقلمي… صالح ابو شگره

توثيق : وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق