الأربعاء، 27 يوليو 2022


***  رهان العيون  ***

الاكاديمية الدولية لائتلاف رابطة حلم القلم العربي 

***  رهان العيون.  ***

بقلم الشاعرة المتألقة: حنين محمد/ نجاح بوشعيلة 

💞 رهــــــــان العيــــــ👁️ــــون 💞

نظر بعينيٓ متسائلا

أهذه عيونك..؟

هل أنت ملاك ..

أم حورية من البشر ؟!

قلت.. ابعد عينيك عني

و استمع و اقبل الرهان ..

سأكون تأشيرة أحلامك..

أمنحك الحب و السلام 

تكون ملاكا بعيوني ..

لا إنسي من عامة البشر

سأكون القمر ..بليلك

نور يداعب روحك

يشرق بأعماقك ..

يفجٓر فيك ثورة الأمان

فقط..

حين تكون للصدق عنوان

تزهد بي عن غيري ..

اكون قصيدة فجرٍ

اسمي فيها قافية و بيان   

لكن..حذاري

لا تظن  يوما أنني مجرد حلم ..

أنني قصة أمس ..

تقرأني  بليلك و تنام ...

فينساني صباحك .. 

و أكون ذكرى ...و كفى

هيهات سيدي ...

ستخسر وقتها الرهان .

فأنا يقين و لست أوهام

شرد ثانية بعيوني و قال ...

 يا أميرتي...

مصاب أنا بالجنون..

مذ رأيت هكذا عيون 

فاقبليني أسيرا لها ..

منفى في اغوارها...

امنحيني الحنان ...

قبليني مرة ..و اثنان 

 وعاقببني إن أنا أخطأت..

بما شئت من حرمان 

قلت مجنون أنت ..

 أبعدوه عني...

فإني إن غضبت

لا أبقي ولا أذر

أنا إن شئت حنونة

أمنحك الأمان ...

وإن شئت وحش كاسر !!

أينما أكون يحيط بي الخطر

فإن كنت تريد أن تكون ..

بدل الأسر سلطان ..

برهن و اكسب الرهان 

بقلم : حنين محمد  (نجاح بوشعيلة)

توثيق : وفاء بدارنة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق