الأربعاء، 28 ديسمبر 2022


***  وطن.  ***

النادي الملكي للأدب والسلام 

*** وطن. ***

بقلم الشاعر المتألق: محمد حمد النيل 

***  وطن.  ***

بقلم محمدحمد النيل

ماكنت       إلا     كائنا      متخلقا

بتناصف    من    والدي     مهجنا

أسقطت راسا في  مكان لم  أشر

لهما   بأن  يبقى   لذاتي    موطنا 

سميت    بسم   ما تميز     مطلقا

إن لم  يمت  إلى    النبي    تيمنا

قيدت   فيه     مقننا     بطقوسه 

إنى  تكون     مؤطرا     ما أمكنا

 لما    أزل   في    حيرة   متسائلا 

هل  كنت   إلا   مستحيلا  ممكنا

ألزمت   إلزاما   بما    يستن   من

سنن   بها    كان   التزاما       بينا

هل  كنت   إلا   مستقلا   مستغلا

متراوحا    ما ببن    بينهما     هنا

في    حيز   جمع    العوالم   كلها

فيما    يقال   به     اختزال  للدنا

هل كنت    فيه   مغفلا    مانافعا

أو     نافعا    أو كائنا     مستهجنا

عمرت    ما  عمرت   فيه   بهيكلي

مستضعفا    من ذاته     مستوهنا

مستأجرا   ومؤجرا      لحقيفة

إثباتها بالذات كنت 

     أنا

بقلم محمدحمد  النيل

توثيق: وفاء بدارنة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق