الاثنين، 26 يوليو 2021


***   عفوا لقد نفذ رصيدكم     ***

رابطة حلم القلم العربي 

***   عفوا لقد نفذ رصيدكم    ***

بقلم الشاعر المتألق: محمد توفيق 

***   عفـــــواً لقــــد نفـــــذ رصيـــــدكم    ***

       شعر / محمد توفيق

************""********"***

عفـــــــــــــواً

سيـــــــــدتي

متأســــــــــــف

لن يصغ قلبي لكلام

أعذارك أضحت بالية

فقد ترك العقل الأوهام

فرصيدك قد نفذ لدي

لم يبق إلا الأحزان

لا شيء يداعب مخيلتي

سوى ذكرى

وأضغاث أحلام

عفـــــــــــــواً

سيـــــــــدتي

متأســــــــــــف

فرصيك قد نفذ تمام

******"""*****""***

عفـــــــــــــواً

سيـــــــــدتي

متأســــــــــــف

لا وقت لعتاب وملام

يكفينى ما نلت وابتعدي

أنا راضٍ بحكم الأزمان

فكل خطوطك قد قطعت

ففقدتِ كل الأرقام

لن أفتح يوماً سيدتي

على شخص مجهول العنوان

لن أفتح أبداً سيدتي

على شخص بدون هوية

على شخص بدون أرقام

فمهما حاولتِ الشدو

لن تصغ أذنيّ لكلام

أوتارك صارت بالية

لا تصدر إلا الأشجان

فقد تعلمت الدرس

وسأعاقب كل من خان

فرصيدك عفواً سيدتي

قد نفذ عبر الأزمان

*******"********

عفـــــــــــــواً

سيدتي

متأســــــــــــف

لقد ضاع منك العنوان

فلست بفارس أحلامك

أنا وطني كل الأوطان

أنا رجل أملك قراراتي

لن يملك قلبي إنسان

أملك أحلامًا وردية

بل إني صانع أحلام

لا تمسك أنثى بزمامي

بل إني أهوى الطيران

أطوف أجواء العالم

لا أقف أبداً بمكان

أنا حر وبيدي قراري

وأعتز بأني إنسان

عفـــــــــــــواً

سيدتي

متأســــــــــــف

لن أشرب من نهر آسن

قد غاط بمياهه السوقة

والعامة

وكل الأقزام

فرصيدك قد نفذ لدي

فمحوت جميع الأرقام

*****"************

بقلم شعر/محمد توفيق

 : مصر-بورسعيد

توثيق : وفاء بدارنة 

التدقيق اللغوي: د. نجاح السرطاوي 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق