الأربعاء، 30 يونيو 2021


***  بناء إنسان     ***

رابطة حلم القلم العربي 

*** بناء إنسان   ***

بقلم الشاعر المتألق: : مروان سيف العبسي 

***   بناء إنسان    ***

أنا حرفي أُزمجره 

بقافيتي و أتلوه

و أرسمكم كعاريةٍ

تمزق ثوبها عيانا

أنا الجلاد بالفطرة 

ولا الجزار كان أبي 

سأجلدكم كما هنتم 

أنا و العدل سيفانِ

تعاهدنا على أن لا 

نعود البتة للنصلِ

سنرمقكم بأعيننا

نمزقُ آفة الزمنِ

ستعلفكم معاولنا

كما الأوراقِ ساقطةٌ

أنا لستُ وحيداً إذ 

أنا و الله ثالثنا 

إذا بالكهف لا أحد

يراهم كيف ما شاؤوا

ولكن كيف ما شئنا

بإذن الله لن نرجع

فبايعناه لن نركع 

على أربع ولو ذقنا

مرار الدم من صبرٍ

سنمضي في شماتتنا

بحق الظلم والظلمة

سنحقرهم حتى ترى

أمتنا هوانهُمُ وعزتنا 

ستعلم حينما كانوا 

و كنَّا كيف ما كنَّا 

كذي القرنين سابيهم 

بقرنيه سنغلبهم

سنصنع من معاولنا

مدافعنا وبركانا 

 و أَيانا ستعلمه

يدُ السجان تهدمها

و نبني نحن إنسانا 

قصار القوم ما نظروا

إلى الآفاق ما بلغوا

مراتبنا و هامتنا 

ونحن الأفق فوقهم 

و نحن الله ولانا

 أنا التوراة والإنجيل 

والقرآن والمصحف 

أنا درب عليه مشت

إلى العلياء مسعانا

على نهجٍ سمينا به

بل أنتم إذا هنتم

فليس الشعب من هانا

كلماتي .. الشاعر مروان سيف العبسي 

تحياتي للرسام المبدع الأستاذ / رشاد السامعي

توثيق : وفاء بدارنة 

التدقيق اللغوي: د. نجاح السرطاوي 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق